الأمين العام لمنظمة النجاح المغربية لحقوق الإنسان يتعرض للإهانة بمقر ولاية بني ملال

http://www.benimellal-online.com/files.php?file=oamdh_329540521.jpg

سعيا وراء تفعيل فقرات برنامج منظمة النجاح المغربية لحقوق الإنسان ببني ملال،ارتأيت العمل على تحضير جملة من الوثائق المطلوبة الخاصة بعملية الإشراف على مؤسسة خيرية يتم إحداثها مستقبلا،وقد قدمت اقتراحات بشأنها،ولقيت الفكرة قبولا وترحيبا من طرف المسؤولين،بحيث يكون الهدف منها احتضان الفئات المهمشة والمشردة في طرقات و شوارع المدينة وأرجائها،من أجل رعايتها والسهر على شؤونها وأحوالها الخاصة لانتشالها من متاهة التشرد والضياع..

ومن هذه الوثائق،طلب في الموضوع يوجه للشؤون العامة..غير أنه ولأول وهلة اصطدمت بعراقيل إدارية بالشؤون الداخلية من جانب أحد موظفي المصلحة بولاية بني ملال،والمعروف لدى الخاص بتعنيف وإهانة المواطنين، بحيث تعرضت لوابل من السب والشتم والتعنيف على مرأى ومسمع موظف بعين المكان ،لا لشيء إلا لمجرد استفساري عن مصير الطلب، بغية الإشعار بضرورة إيصاله إلى الجهة المعنية حسب توجيهات من السيد رئيس الشؤون الداخلية الذي تفهم الأمر فأحالني على مكتب الشخص المشار إليه..

إلا أن هذا الأخير لم يتقبل إلحاحي في التساؤل عن مآل طلبي ليصاب بحالة من الهياج والهستيريا مرددا عاليا ما نصه :" التحدي..التحدي..التحدي..". وهو بالفعل سلوك ينم عن تحدّ لا يمكن وصفه إلا  بالاستهتار بالمسؤولية الملقاة على عاتق المعني بالأمر،وبردة فعل سلبية ضد المصلحة العامة..

لذا ،وباسم المنظمة،نطالب المسؤولين بوضع حد لتسلط وتعالي وأسلوب التعامل لدى مثل هذه النماذج من الموظفين المعرقلين لمطالب المواطنين،التي هي حق من حقوقهم..

محمد الشرقاوي
الأمين العام لمنظمة النجاح المغربية لحقوق الإنسان
بني ملال

 

التعليقات

  1. متتبع علق :

    قرات المقال لعدة مرات ولم أفهم ولوحرف منه ولاجملة صحيحة اسلوب رقيق


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل